أخبار وتقارير

تنظيم القاعدة في المكلا يعلن استعداده لصرف رواتب الموظفين المدنيين دون العسكريين

يمنات

اعلن تنظيم القاعدة، الذي يسيطر على مدينة المكلا، منذ أسابيع، استعداده صرف رواتب جميع الموظفين الحكوميين في المدينة لشهر ابريل الجاري، عبر البريد، عدا أفراد قوات الجيش والأمن.

وقال مصادر محلية متطابقة ل”الشارع” ان القيادي في تنظيم القاعدة، خالد باطرفي، اعلن ذلك ، في خطبة القاها، امس الأول، في ” جامع الشهداء” الواقع في حي الديس، وسط المدينة، وبحضور جمع كبير من المواطنين المدنيين دون العسكريين والأمنيين.

وعزا هذا المصدر خروج القيادي باطرفي للصلاة في هذا الجامع، وإعلانه استعداد ” القاعدة” توفير مرتبات الموظفين المدنيين، نتيجة عدم التجاوب مع الحملة الإعلامية التي نفذها عناصر “القاعدة” في المكلا خلال اليومين الماضيين ، والتي دعوا فيها إلى المشاركة في مسيرة كبيرة للمطالبة بوقف الغارات الأميركية ضد أعضاء التنظيم.

وقال المصدر : ” منذ عدة أيام ، وعناصر التنظيم يدعون الناس من خلال الخطابات والبروشورات ، وغيرها من الوسائل الإعلانية، إلى الخروج في مظاهرة للمطالبة بسرعة وقف الغارات التي تشنها الطائرات الأميركية بدون طيار ضد عناصر القاعدة”.

وأشار المصدر إلى ان سكان المكلا لم يتجابوا مع تلك الدعوات، وهو ما ادى إلى خروج القيادي في التنظيم باطرفي إلى جامع الشهداء ، والإعلان عن استعداده توفير مرتبات الموظفين المدنيين.

وقال مصدر لوكالة ” خبر ” ان ” القيادي خالد باطرفي اعلن عن تقديم جماعة ” انصار الشريعة”، التابعة لتنظيم القاعدة، 700 مليون ريال يمني لدفع رواتب الموظفين، ما عدا العسكريين، ” حيث ان الدولة الإسلامية لا تعطي رواتب للجنود والعسكريين”.

وأضاف المصدر ان باطرفي تطرق في خطبته إلى قضية 50 مواطنا معتقلين في القصر الجمهوري بالمكلا، والذي يتخذه باطرفي مقرا له ك أمير ” انصار الشريعة ” في المدينة.

وبحسب المصدر، فقد قال باطرفي ان ” انصار الشريعة يقومون بالتحقيق مع هؤلاء المعتقلين ، و” إذا ثبت ارتباطهم بالأجهزة الأمنية سيتم إحالتهم إلى القاضي الشرعي لإقامة الحد عليهم “، حد قول باطرفي.

وأشار المصدر إلى ان باطرفي لم يتحدث عن الانسحاب من المدينة ، لكنه شدد على انهم سيطروا على المكلا ل” تحكيم شرع الله “، واعلن التنظيم ” إقامة الحد”، خلال الأيام القادمة ، في شباب ضبطوا في حالة “سكر”.

وباطرفي كان مسجونا، منذ سنوات ، في السجن المركزي في مدينة المكلا ، على ذمة اتهامه بجرايم إرهابية ، وأخرجه مسلحو ” القاعدة” بعد اقتحامهم لهذا السجن، عند دخولهم مدينة المكلا وسيطرتهم عليها في 2 ابريل الجاري.

إلى ذلك ، كشف مصدر مسؤول في فرع البنك المركزي بمدينة المكلا عن المبلغ الذي سطا عليه عناصر تنظيم القاعدة عقب سيطرتهم على المدينة، مطلع الشهر الجاري.

وقال المصدر لوكالة ” خبر ” ان ” القاعدة” استولى على مبلغ 25 مليار ريال ، ومليون و 400 الف دولار ، إجمالي المبلغ التي كانت في خزينة البنك المركزي بالمكلا حينها.

وأوضح المصدر ان أدارة البنك قامت بالتواصل مع عدد من القيادات العسكرية في المدينة لإرسال تعزيزات ، عقب ان قام عناصر ” القاعدة” بحصار البنك، إلا انه تم قطع الطريق من قبل التنظيم ، ولم تتمكن تلك القوات من الوصول.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى